محمد رمضان ينجو من عقوبة التطبيع ويواصل تصوير مسلسله
محمد رمضان ينجو من عقوبة التطبيع ويواصل تصوير مسلسله

محمد رمضان ينجو من عقوبة التطبيع ويواصل تصوير مسلسله

نجا الفنان المصري محمد رمضان من عقوبة التطبيع عقب نشر صور له مع مطربين وفنانين إسرائيليين في دبي، بعدما قدم إثباتات لنقابة المهن التمثيلية المصرية بحضور النقيب أشرف زكي، تؤكد براءته.

وعاد الفنان رمضان إلى تصوير مسلسله "موسى" الذي من المفترض عرضه في شهر رمضان القادم، من بطولته، بعدما تم إيقاف تصويره مع الأزمة، وتردد الحديث عن إيجاد بديل ليقوم بدوره، وفق "الجزيرة نت" التي انفردت بالحصول على هذه التفاصيل.

وأعلن عبر صفحته على "فيسبوك" عودته للمسلسل وكتب "صياح الأعداء طرب".

والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، ويشارك في بطولته إيمان العاصي، وعبير صبري، وفريدة سيف النصر، وعارفة عبد الرسول، وصبري فواز.

وأكد رمضان عدم حصوله على هدايا عينية من الجالية اليهودية في الإمارات كما تم الحديث عنه، بل إن السيارة "رولز رويس كولينان" موديل 2020 يملك أوراقها الثبوتية ولم تكن هدية، بل دفع ثمنها من ماله الخاص.

ونفى أن يكون قد ذهب إلى الإمارات عبر طائرة خاصة كما اتهم خلال الأزمة، بل قدم تذكرة الطيران لرحلته إلى الإمارات كدليل على أن ما أشيع حوله لم يكن صحيحا.

وأكد رمضان مرارا أن الفنانين الذين التقطت له صور معهم لم يكن على علم بجنسياتهم، بل يتصور مع معجبيه دون سؤالهم عن تفاصيلهم، فيما من المقرر أن تصدر النقابة بيانا يتضمن نتيجة التحقيق معه، خلال الأيام القادمة.

وقد عاد رمضان إلى دبي مجددا عقب انتهاء التحقيق معه، برفقة زوجته وأبنائه وشقيقه محمود مدير أعماله، لقضاء إجازة رأس السنة، والتحضير لإطلاق أغنية جديدة له في 1 يناير القادم.

وطلب رمضان من مخرج مسلسل "موسى" محمد سلامة، بالبدء بتصوير المشاهد الأخرى التي ليس له دور فيها، إلى حين عودته وتصوير مشاهده.

وكان الفنان رمضان قد أثار جدلا واسعا في مصر والعالم العربي واتهم بالتطبيع مع "إسرائيل" بعد نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي، صورة أظهرت رمضان وهو يعانق المطرب الإسرائيلي عومير آدام، وصوة أخرى وهو يعانق المطرب الإسرائيلي إلعاد تسفاني.

وبعد الحادثة، دافع محمد رمضان عن نفسه بعد موجة الهجوم عليه. وكتب في حسابه على "تويتر" فوق هاشتاق #ثقه_في_الله_نجاح يقول: "ما بسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال".

ونشر فيديو وأضاف: "ده فيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني، بوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق".

واعتبر أن "تجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي".

وكان الإعلامي المصري أحمد موسى قال إن الفنان رمضان ارتكب مصيبة باحتضانه مطربا إسرائيليا في دبي.

وأضاف موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" عبر فضائية صدى البلد، أن الفنان رمضان "عمل مصيبة"، حيث انتشرت له صورة مع مطرب إسرائيلي، وأثار غضب الشارع المصري والعربي، داعيا الأخير لإيضاح ما حصل للناس.

وذكر أن الصورة لو كانت حقيقية "فمحمد رمضان هيبقى عنده مشكلة معانا كلنا"، مضيفا أنه في السياسة هناك تقارب مصري إسرائيلي لكن لدى الشعب لا يمكن تقبله ذلك.

ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" عبر "فيسبوك" نفس الصورة، وعلقت عليها: "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".