الفنانة إلهام روحانا... نجاحات فنية  ومبادرات إنسانية طموحة خلال 2020
الفنانة إلهام روحانا... نجاحات فنية ومبادرات إنسانية طموحة خلال 2020

الفنانة إلهام روحانا... نجاحات فنية ومبادرات إنسانية طموحة خلال 2020

ما بين أغنيات حققت أصداءً، وأعمال ومبادرات إنسانية للفنانة الفلسطينية إلهام روحانا كان 2020 عاماً فنياً حافلاً لتواصل بذلك مشوارها بثقة كبيرة بصوتها واحساسها المرهف على وقع  اتساع جمهورها في المنطقة العربية.

ومع انطلاق 2020 أطلقت  روحانا أغنيتها الجديدة "هي الحكاية" باللهجة المصرية.

وجاءت  "هي الحكاية" التي تم تصويرها وإخراجها  في الاردن ضمن عمل فني متكامل  من كلمات والحان الشاعرة الغنائية الفلسطينية فاطمة دراوشة وتوزيع فراس عودة وإخراج المخرج الأردني محمد الكردي.

وعبرت روحانا  عن حالة حب حقيقي من الممكن أن تشعر به كل أنثى وتتمنى أن تعيشها من خلال إطلاق اغنية "ما وعيت" من كلمات وألحان الشاعرة الغنائية فاطمة دراوشة، وتوزيع الفنان كارم مطر، وميكس إسلام غلاب.

وواصلت روحانا العمل  على قدم وساق خلال العام 2020 رغم جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على كل المشهد العالمي لتصدر  أغنية "يا دي" باللهجة المصرية حيث حملت طابعا مختلفا واستثنائيا بالتعاون مع أردنيين ومصريين ومن كلمات الشاعر الغنائي المصري نادر صالح والحان احمد علي توزيع فراس عودة والهندسة الصوتية ياسر انور.

واكدت روحانا أنها تلقت خلال الأيام الماضية عشرات القصائد الغنائية من شعراء يقيمون في عدد من الدول العربية حيث وقع اختيارها على ثلاثة من قصائد.

وودعت روحانا العام 2020 باللهجة الخليجية من خلال أغنية “جدا مُسَلِّي” من كلمات معتز الامام والحان: محمود انور و توزيع: فراس عودة و هندسة صوتيه : بشار البكر / ستوديوهات فايز السعيد في دبي.

مبادرات إنسانية 

وخلال العام 2020 قادت روحانا العديد من المبادرات الإنسانية والحملات التوعوية في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد.مؤكدة للصحفيين أنها ستخصص حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي للتحسيس، والتوعية بعيدًا عن التهويل، والتخويف، أو الاستخفاف، والسخرية.

في سياق متصل، أعلنت روحانا رعايتها الفخرية لموقع طب24 المتخصص بتغطية الشأن الطبي والصحي في فلسطين خاصة والمنطقة العربية والعالم بشكل عام.

وقالت روحانا في تصريح  سابق لها إن دعمها لهذه المنصة الطبية الإعلامية يندرج في إطار سعيها لدعم المبادرات الإنسانية في فلسطين وما يمكن أن يشكله ذلك من تعزيز لمثل هذه الجهود الإعلامية لنشر الوعي الطبي والصحي للمواطن العربي.

وخلال الأشهر الماضية قادت روحانا  حملة صامتة لمكافحة العنف الأسري في المجتمع العربي في ظل إجراءات العزل العام بسبب تفشي  كورونا .

وحثت روحانا الالاف من متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي على مواجهة ظاهرة العنف في المجتمعات العربية ولفظها بكل السبل والوسائل الممكنة.

واطلقت روحانا خلال العام 2020 حملة "كن أملا" لإغاثة المحتاجين.

وقالت روحانا في تصريح صدر عن مكتبها الإعلامي إن  حملة "كن أملا" التي تقودها منذ فترة طويلة بشكل صامت تهدف لمساعدة العائلات المستورة  قبل بداية فصل الشتاء ووزعت خلالها ملابس الشتاء  والطعام على مجموعة كبيرة من الأطفال وعائلاتهم.

وأكدت روحانا  أنها أطلقت حملة "كن أملأ" بشكل علني للوصول لأكبر عدد من العائلات ومساعدتها والوصول إلى متبرعين أكثر لإنجاح الحملة.

2021  .. مخطوفة 

وفي وقت سابق أعلنت  روحانا أنها بصدد طرح أغنيتها الجديدة مطلع العام القادم 2021 بعنوان " مخطوفة" بعد أن أنهت تصويرها قبل أيام في مدينة عكا.

ونشرت روحانا في حساباتها الرسمية صورة وعلقت عليها: "قريباً إن شاء الله إصدار أغنيتي الجديدة والمصورة بعنوان "مخطوفة" من كلمات الشاعر الغنائي المصري كيرلس نشأت وألحان الملحن المصري مينا حليم و توزيع فراس عودة، وتم تصويرها فيديو كليب وستطرح في الشهر الأول من عام 2021".