الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية ما أدى لاندلاع المواجهات.

ففي مدينة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا ونجله في بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منور محمد فهد بشارات "47 عامًا"، ونجله الحارث "23 عامًا"، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي الأغوار الشمالية، داهمت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، ومنعت النشطاء المعتصمين من إعادة بناء المنشآت التي هدمتها يوم أمس.

وأكّد مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، على أنّ قوات الاحتلال احتجزت البطاقات الشخصية لثلاثة من المواطنين، في محاولة لعرقلة عملهم في إعادة بناء ما تم هدمه.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال هدمت وفككت يوم أمس 40 منشأة تعود لـ11 عائلة من الخربة، وأخطرت سكانها بالرحيل النهائي عنها.

وفي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 شبان من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نسيم عودة "16 عامًا"، وضياء الفروخ "24 عامًا"، عقب دهم منزلي ذويهما في بلدة بيتونيا بمدينة رام الله.

وأضافت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام صقر حناتشة "28 عامًا" من منطقة رام الله التحتا برام الله، وعطا خطاب "30 عامًا" من حي الارسال في البيرة، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال قريتي شقبا وبدرس غرب مدينة رام الله، دون أنّ يُبلغ عن اعتقالات، فيما اعتقلت الشاب فادي أحمد عمرة  "30 عامًا"، عقب دهم منزله وتفتيشه في القرية.

وأكّدت المصادر على إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت في قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله.

وأشارت إلى أنّ  شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بـ"المطاط" في منطقتي القدم والفخذ خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام القرية.