الآلاف يتظاهرون في طمرة بأراضي الـ48 ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة
الآلاف يتظاهرون في طمرة بأراضي الـ48 ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة

الآلاف يتظاهرون في طمرة بأراضي الـ48 ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة

سار مساء اليوم السبت، الآلاف في تظاهرة قطرية ضد الجريمة وتواطؤ شرطة الإحتلال في مدينة طمرة بأراضي الـ48، بعد استشهاد الشاب أحمد حجازي، برصاص الشرطة مطلع الأسبوع المنصرم.

وانطلقت التظاهرة الاحتجاجية التي جاءت بدعوة من لجنة المتابعة العليا؛ من دوار الساعة في طمرة، نحو مدخل المدينة وأغلقوا شارع 70 في كلا الاتجاهين أمام حركة السير وصولا إلى منزل عائلة حجازي، بجانب مفرق بئر الطيرة.

وشارك الآلاف من المتظاهرين بينهم رؤساء سلطات محلية عربية ونواب من القائمة المشتركة ونشطاء من مختلف الأطر والأحزاب الفاعلة على الساحة المحلية.

وتتواصل التظاهرات والاحتجاجات في البلدات الفلسطينية ومداخلها الرئيسية بأراضي الـ1948، إذ اعتدت شرطة الإحتلال أمس الجمعة، على تظاهرات شهدتها بلدات فلسطينية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، إضافة إلى تنفيذ اعتقالات بحق عدد من المتظاهرين.

وقُتل منذ مطلع عام 2021 في البلدات الفلسطينية، في غضون شهر 12 ضحية، وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص شرطة الإحتلال)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص شرطة الإحتلال) وسعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة.