Ooredoo Palestine Ooredoo Palestine
الأونروا بغزة تعلن تفاصيل بدء الفصل الدراسي الثاني في مدارسها
الأونروا بغزة تعلن تفاصيل بدء الفصل الدراسي الثاني في مدارسها

الأونروا بغزة تعلن تفاصيل بدء الفصل الدراسي الثاني في مدارسها

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، بدء الفصل الدراسي الثاني بإعادة افتتاح مدارسها في الرابع عشر من فبراير، لكل من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، بعد أن كانت قد أُغلقت بسبب ازدياد الحالات المصابة بكوفيد -19 محلياً.

وبحسب بيان لها، فإنه وفقاً لخطة برنامج التعليم في الأونروا بقطاع غزة، سيتم اعتماد نظام التعليم المدمج، بحيث يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين "أ" و "ب". يحضر طلاب المجموعة "أ" أيام السبت، والإثنين، والأربعاء، بينما يحضر طلاب المجموعة "ب" أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس. ويستمر التعليم عن بعد في الأيام التي لا يحضر فيها الطلاب إلى المدارس.

وضمن جهود الأونروا لتوفير بيئة آمنة خالية من الأمراض، قام برنامج التعليم باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية بما في ذلك تعقيم كافة المدارس لضمان جهوزية المدارس لاستقبال الطلاب.

وتقول سارة يوسف، طالبة في مدرسة دير البلح الابتدائية المشتركة "د": "أنا سعيدة جداً بعودتي إلى المدرسة. نحن حريصون جدا على الحفاظ على التباعد الجسدي، المدرسون هنا دائما يذكروننا بالالتزام بإجراءات الوقاية."

وقد عممت المدارس على أولياء أمور الطلبة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وإحضار الأدوات الخاصة بكل طالب\ة، مع التذكير بارتداء الكمامات، بالإضافة إلى إحضار معقمات الأيدي من أجل تجنب انتقال العدوى.

بدوره أضاف محمود الباز، أحد أولياء الأمور في مدرسة دير البلح الابتدائية المشتركة "د" : "بذلت الأونروا جهوداً جبارة خلال التعليم عن بعد، وأنا كولي أمر، أعبر عن شكري لكل طواقم الأونروا التي أنجحت التعليم عن بعد، والتي لازالت تبذل قصارى جهدها في تحقيق النجاح المرجو من عودة التعليم المختلط. أنا أثني على الالتزام بإجراءات الوقاية من قبل الطاقم التدريسي وإدارة المدرسة. "

وقالت الأونروا إن الهدف الأكبر لديها في قطاع غزة هو الحفاظ على سلامة الطلبة، مع الالتزام بالتباعد الجسدي، لذلك يتم تقييم الأوضاع الصحية في المدارس بشكل مستمر.