Ooredoo Palestine Ooredoo Palestine
كحيل: رصدنا حركة غير عادية وتغيير لعناوين مراكز الاقتراع وأرقام هواتف المواطنين
كحيل: رصدنا حركة غير عادية وتغيير لعناوين مراكز الاقتراع وأرقام هواتف المواطنين

كحيل: رصدنا حركة غير عادية وتغيير لعناوين مراكز الاقتراع وأرقام هواتف المواطنين

أكد مدير لجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل اليوم الخميس، على رصد حركة غير عادية وتغيير لعناوين مراكز الاقتراع وأرقام هواتف المواطنين.

وذكر كحيل في تصريح لإذاعة صوت الوطن: "المشكلة بكل بساطة أنه رفضنا مساعي اليوم الأخير للتسجيل وهو 16 شباط، حيث رصدنا وجود حركة غير عادية وتغيير لعناوين مراكز الاقتراع وأرقام هواتف المواطنين". 

ونوه إلى أن ما حصل هو عبارة عن تشويش للعملية الانتخابية وليس له معنى حقيقي سوى عرقلة الأمر، وباستطاعة كل مواطن تحاصره الشكوك أن يتابع من داخل بيته دون الذهاب لمراكز الاقتراع من خلال الموقع الإلكتروني أو الرقم المجاني التي أطلقته لجنة الانتخابات على الهاتف المحمول ويحدث سجله. 

وتابع: "الأمر أمنياً انتهى وهو أمام المدعي العام لأخذ المقتضى القانوني بحقهم، ونحن لا نستطيع الرد على المواطنين سوى رد مهني مقتصر على إيضاح ما حصل من تغير لعناوين مراكز الاقتراع، وجدنا أشخاص خارج نطاق لجنة الانتخابات حاولوا استخدام خدماتنا بشكل مسيئ ورصدنا 249 ريكورد أو تغيير لمعلومة خاصة بالناخبين".

وبين: "10 شرائح بمدينة الخليل تم رصدها وتحويل من يحملها إلى المدعي العام وهم من سيقوموا بالتحقيق معهم ليس لجنة الانتخابات، ونعتقد بأن النيابة العامة ستباشر بالتحقيق قريباً"، منوهُا إلى أنه لا يمكن لأي أحد الدخول وتغيير معلومات الناخبين والأن نحن بمرحلة معالجة البيانات وإزالة التكرار والوفيات.

وجاء في حديثه: "هذا ما نريد أن نطمئن المواطن به، في حال شعور أي مواطن باستبدال مركز اقتراعه إلى منطقة قريبة منه فهو ناتج عن لجنة الانتخابات ضمن إطار التسهيل، وحال أدرك بأن تم نقله إلى مكان بعيد عن سكناه فيجب عليه مراجعة دائرة الانتخابات وتقديم شكوى".