Ooredoo Palestine Ooredoo Palestine
صيدم يكشف عن شرط فتح للتحالف مع أي فصيل في قائمة واحدة
صيدم يكشف عن شرط فتح للتحالف مع أي فصيل في قائمة واحدة

صيدم يكشف عن شرط فتح للتحالف مع أي فصيل في قائمة واحدة

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، اليوم الإثنين، عن شرط فتح للتحالف مع أي فصيل في قائمة موحدة.

وقال صيدم، في حديثٍ صحفي: "إنّ حركة فتح مازالت في حالة تواصل مع الفصائل الفلسطينية كافة، لخوض الانتخابات في قائمة واحدة"، مُشيراً إلى أنّ شرط حركة فتح للتحالف مع أي فصيل هو الالتزام ببرنامجها، والباب مفتوح أمام الجميع للدخول في قائمة للانتخابات.

وأضاف: "أنّ الحوار لم يتوقف بين حركته والفصائل كافة منذ حوار القاهرة حتى اليوم، مُشيراً إلى أنّه لم يتم التوصل إلى موقف نهائي،.

وتابع: النقاش مفتوح مع الجميع، ولا ترتيب بشكل نهائي مع طرف على حساب طرف آخر، مُؤكّداً على أنّه يجري الإعداد لإصدار مرسوم رئاسي بتعديل قانون الانتخابات بما لا يتعارض مع الأصول، ووفق التوصيات التي جاءت في البيان الختامي لحوار الفصائل الأخير في القاهرة.

ووفق البيان، رفعت توصية للرئيس محمود عباس، للنظر في تعديل النقاط التالية لقانون الانتخابات (تخفيض رسوم التسجيل والتأمين، شرط الاستقالة، عدم المحكوميات، نسبة مشاركة النساء، تخفيض سن الترشح الى 25 عاماً.

وأوضح أنّه يجري العمل للتوافق على تشكيل محكمة الانتخابات، من أجل اختيار القضاة التسعة، وفق اتفاق القاهرة، وإصدار مرسوم رئاسي بتشكيلها.

ونص بيان القاهرة في التاسع من هذا الشهر على تشكيل محكمة قضايا الانتخابات بالتوافق من قضاة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتولى هذه المحكمة حصراً دون غيرها من الجهات القضائية متابعة كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ونتائجها والقضايا الناشئة عنها، ويصدر الرئيس الفلسطيني مرسوما رئاسيا بتشكيلها وتوضيح مهامها استناداً لهذا التوافق وطبقا للقانون.