Ooredoo Palestine Ooredoo Palestine
1614886024mDJgv.jpg
1614886024mDJgv.jpg

"تقسيم الكيكة"

القدوة يؤكد رفضه للتفاهم الذي جرى بين "فتح وحماس" قبل إنهاء الانقسام

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة، مساء اليوم الخميس، بأنه لم يترك حركته ولم يحن الوقت لتحول "فتح" إلى حزب، مشيرًا إلى أن الأولوية الآن تنفيذ مهام التحرير الوطني.

 

وأضاف القدوة، عبر تطبيق "زوم"، أنه لا بد من التغيير في فتح كما الحالة الفلسطينية بشكل عام، دون التخلي عن المهام الأخرى، وتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.

 

وتابع: "أنا ضد التفاهم الذي جرى بين فتح وحماس والذي يتضمن الذهاب إلى الانتخابات قبل إنهاء الانقسام"، مؤكدًا أن الذهاب إلى الانتخابات دون حل المشاكل سيؤدي إلى بروز عشرات العقبات على الطريق.

 

وأردف: "لا يوجد بيننا مواجهة مع الرئيس محمود عباس، ولن أقول أنى تعرضت للتهديد.. ولكن لم يكن هناك تعامل ديمقراطي بالشكل الكافي".

 

واستطرد: "نحن لا نشكل حزب وإنما ملتقى سياسي وطني واسع، بعض أعضائه من فتح وآخرين من خارجها، وسنقوم بإعداد برنامج سياسي شامل وسنطرحه على الشعب الفلسطيني".

 

وأوضح أنه يوجد عقبات في طريق المصالحة وتقسم "الكيكة" على حساب المشروع الوطني الفلسطيني، داعيًا بقوة لإنجاز المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الجغرافية.

 

وبين أن مروان البرغوثي لا يريد أن يشكل قائمة أو مجموعة بل يريد أن يُشكل حالة مقبولة من الجميع، و إذا أراد الترشح للرئاسة فسأقوم بدعمه.. وإذا لم يترشح نفكر وقتها.