Ooredoo Palestine Ooredoo Palestine
بالفيديو: العاهل الأردني يوبخ مسؤولا بعد واقعة مستشفى السلط
بالفيديو: العاهل الأردني يوبخ مسؤولا بعد واقعة مستشفى السلط

بالفيديو: العاهل الأردني يوبخ مسؤولا بعد واقعة مستشفى السلط

نشرت وسائل إعلام أردنية، اليوم السبت 13 مارس 2021، مقطع فيديو للعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وهو يوبخ مدير مستشفى السلط الحكومي، بعد وفاة عدد من مرضى فيروس "كورونا" المستجد نتيجة انقطاع الأكسجين عنهم.

ويظهر العاهل الأردني في المقاطع التي نشرها تلفزيون "المملكة" الأردني وهو يقول بغضب واستياء لمدير المستشفى: "كيف مافيش أكسجين".

وبحسب قناة "المملكة" فإن "الملك أمر مدير مستشفى السلط الجديد بالاستقالة".

وكانت الأجهزة الأمنية قد طوقت المستشفى بعد ورود أنباء تتعلق بمشكلة في أسطوانات الأكسجين لدى مرضى كورونا على أسرّة العناية المشددة في المستشفى. وقال مدير المستشفى عبدالرزاق الخشمان: إن نفاذ الأكسجين من الأجهزة الخاصة بمرضى فيروس كورونا ناجم عن كمية الاستهلاك الكبيرة، وهو أمر متوقع لكثرة الضغط على الأجهزة.

فيما قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، إن "رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وجه بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي، وشدد الخصاونة على أن التحقيق سيكون واضحاً وشفّافاً وشاملاً وستعلن كل تفاصيله على الملأ.

ويشهد الأردن في الأسابيع الأخيرة أرقاما قياسية في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، بينما أعلنت الحكومة عن تشديد الإجراءات.