Ooredoo Palestine Ooredoo Palestine
الرجوب: فتح ستخوض الانتخابات التشريعية القادمة بشكل منفرد
الرجوب: فتح ستخوض الانتخابات التشريعية القادمة بشكل منفرد

فيديو... الرجوب: فتح ستخوض الانتخابات التشريعية القادمة بشكل منفرد

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء اليوم السبت، أن حركة فتح ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بشكل منفرد، لافتًا إلى أن الانتخابات هي الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام، وتجديد شرعية النظام.

وأوضح الرجوب في حديث متلفز عبر تلفزيون فلسطين، أنه لم يتم التشاور مع حركة حماس على تشكيل قائمة مشتركة، مؤكدًا: "الاتفاق مع حماس هو جزء من نجاح العملية الانتخابية".

ولفت الرجوب إلى أن عدة فصائل طلبت تشكيل قائمة مشتركة مع حركة فتح، موضحًا: "لم نطرح على أي فصيل قائمة مشتركة بما فيها الجبهة الشعبية وحماس، وهناك فصائل تحدثت معنا بقائمة مشتركة ونحن نحترم ذلك".

وأعلن الرجوب أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعقد اجتماعًا لها يوم الجمعة المقبل، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأفاد بأن مركزية فتح ستناقش في جلستها المقبلة، قائمتها للمجلس التشريعي وفق الآليات المعلنة، لافتًا إلى أنه سيتم التوافق عليها بالإجماع، وأن "الجغرافيا" ستأخذ حقها بالقائمة.

وأكد الرجوب أن حركة فتح ستقبل بنتائج العملية الانتخابية مهما كانت، داعيًا جميع الفصائل الفلسطينية لاحترام ميثاق الشرف الموقع لضبط العملية الانتخابية.

وبخصوص إمكانية وجود تعديل على قانون الانتخابات، أكد الرجوب وفقًا لحديث رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، أنه من المستحيل تعديل قانون الانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي.

وحول مشاركة المقدسيين بالانتخابات، قال الرجوب إنه يجب أن يكون للقدس تميز وإنصاف في العملية الانتخابية، مضيفًا: "لن نسمح للاحتلال بتعطيل العملية الانتخابية".