خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة وأحكام وتمديد اعتقال وإفراجات
خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة وأحكام وتمديد اعتقال وإفراجات

خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة وأحكام وتمديد اعتقال وإفراجات

دخل اليوم خمسة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، وهم:

- الأسير محمد فوزي أسعد مرعي (41 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه 20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 3/ 2002، وهو محكوم بالسجن 21 عامًا.

- الأسير رائد أحمد محمود حوتري (48 عامًا)، من سكان محافظة قلقيلية، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 3/ 2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

- الأسير عماد عدنان صبحي الشاعر (35 عامًا)، من سكان محافظة القدس، دخل عامه التاسع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 3/ 2013، وهو محكوم بالسجن 11 عامًا.

- الأسير فراس محمد عمري (47 عامًا)، من قرية صندلة في الداخل، دخل عامه الخامس والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 3/ 2017.

- الأسير محمد منذر محمد رمضان (31 عامًا)، من سكان محافظة رام الله والبيرة، دخل عامه العاشر على التوالي، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/ 3/ 2012، وهو محكوم بالسجن 20 عامًا.

من جهة أُخرى، حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم، على الأسير وليد فادي نايف من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام وعلى الأسير بشير يوسف عبد الله من نابلس بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة 3 آلاف شيكل ، كما جدد الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير ممدوح بري من بلدة سنيريا جنوب قلقيلية لمدة 6 أشهر للمرة الثالثة على التوالي.

ومددت محكمة الاحتلال اعتقال الأسير عمر أيمن شواهنة من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية حتى تاريخ 6 /5/ 2021، والأسير محمود بشناق من جنين وهو معتقل منذ شهر، والأسير فادي علاء خليل من نابلس لمدة شهر، والأسير رافع فالح منصور من طولكرم لمدة شهر ونصف.

وأفرج الاحتلال عن الأسير مهند أحمد الحوامدة من بلدة السموع بعد اعتقال دام 9 أشهر، والأسير إبراهيم مروان حنايشة من قباطية، جنوب جنين، بعد انتهاء محكوميته البالغة 3 سنوات، والشاب أنور سامي عبيد من العيسوية شرق القدس بعد اعتقالٍ دام أياماً عدة، وعن الشبان سلامة طقاطقة ووليد طقاطقه وفايز طقاطقة بعد اعتقالهم فجر اليوم من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.