مركزية فتح: تحديد قائمة الحركة للانتخابات الأحد المقبل
مركزية فتح: تحديد قائمة الحركة للانتخابات الأحد المقبل

تأكيدا لما نشره الجديد الفلسطيني

مركزية فتح: تحديد قائمة الحركة للانتخابات الأحد المقبل

عقدت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اجتماعاً لها، مساء اليوم الجمعة، برئاسة الرئيس محمود عباس، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأشادت اللجنة المركزية لحركة فتح، بتحضيرات العملية الانتخابية وفق ما تم الاتفاق عليه خلال جلسات الحوار الوطني التي عقدت بين الفصائل الفلسطينية، والتي أسفرت عن البدء بتسجيل القوائم الانتخابية للترشح لانتخابات المجلس التشريعي في أجواء إيجابية تؤكد إصرار الجميع على انجاح هذه العملية.

واستمعت اللجنة المركزية لتقارير اللجان وتحضيراتها المستمرة لتشكيل قائمة الحركة التي تحظى بدعم وتأييد ابنائها وأبناء شعبنا، تمهيداً لتقديمها للجنة الانتخابات المركزية.

كما استمعت مركزية فتح لتقرير من وفد الحركة بعد عودته من قطاع غزة وضم الأخوة روحي فتوح وأحمد حلس وصبري صيدم، واللقاءات التي أجروها مع قيادات وكوادر الحركة في القطاع، وذلك في إطار جهود اللجنة المركزية للانتهاء من إعداد القائمة النهائية للحركة.

هذا وأقرت اللجنة المركزية الخطوط العريضة التي سيتم من خلالها تحديد القائمة الكاملة في اجتماعها يوم الأحد الموافق 28/3/2021.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الجديد الفلسطيني" أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعتمد القائمة الانتخابية اليرم فيما ستعرض على المجلس الثوري الاحد المقبل وسيتم تسجيلها لدى اللجنة المركزية للانتخابات يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت المصادر أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع مساء اليوم الجمعة برئاسة الرئيس محمود عباس لاعتماد الاسماء التي سيتم اعتمادها في قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية المقبلة.

وأشارت إلى أن المجلس الثوري لحركة فتح سيجتمع يوم الأحد المقبل للمصادقة على الأسماء، على أن يتم تسجيلها يوم الاثنين أو الثلاثاء على أبعد تقدير.

وتتضمن القائمة 132 مرشحا سيكونوا موزعين على المحافظات والقرى والمخيمات والارياف، كما ستحتوي على 35 سيدة، و7 مسيحيين و10 أسرى في سجون الاحتلال، وأسرى محررين، إضافة إلى أن أم ناصر حميد احدى النساء المرشحات ضمن القائمة.

وكشفت المصادر أن الأسير ياسر أبو بكر يتصدر القائمة، فيما ستكون الدكتورة ليلى غنام ضمن الاسماء في القائمة، إضافة إلى الأسير اللواء فؤاد الشوبكي.

ولفتت المصادر إلى أن نصيب مناطق قطاع غزة سيكون 50 مرشحا نصفهم في مقدمة القائمة، والنصف الآخر بعد الـ(50).

وسيدعم مروان البرغوثي القائمة وفق اخر اتصال جرى بينه وبين عضو اللجنة المركزية حسين الشيخ.

وذكرت المصادر أن قائمة الحركة تخلو من أي تحالفات مع الفصائل والقوى الفلسطينية، وأكدت على أنها تقتصر فيط على أبناء الحركة وشخصيات مستقلة واكاديمية مجتمعية.

ومنتصف يناير/كانون ثان الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب من العام الجاري.

وعُقدت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي (البرلمان) مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.