ياسر عرفات

م 02:16 11 نوفمبر 2016

محمد حلايقة يؤكّد أنه لا يُوجد متحف يتسع لتراث المناضل ياسر عرفات

رام الله - الدنيا بالعربي

قال مدير متحف ياسر عرفات، محمد حلايقة، إنه لا يُوجد متحف يستوعب ويتسع لتراث الشهيد ياسر عرفات، من حيث علاقته بالناس وارتباطه بالمواطنين الفلسطينيين، كما أنه كان قائد النضال الوطني الفلسطيني على مدار سنوات طويلة، لذلك هو بحاجة إلى أكثر من متحف.

وأضاف حلايقة خلال لقائه على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أن المتحف الذي نحن بصدده يستوعب حكايتين، الأولى الشعب الفلسطيني على مدار 100عام، والثانية مسيرة وسيرة المناضل والشهيد الرمز، ياسر عرفات.

وأوضح حلايقة، أنه: "كان يجب لقيمة الشهيد أنْ يتم الاحتفال بشكل يليق بمقام الرئيس الرمز ياسر عرفات"، لافتا الى أن افتتاح المتحف أخذ بعض الوقت لمساحته الكبيرة، التي تبلغ 2500 متر مرتبط بجسر مع ماتبقي من مكتب الحصار إلى جانب تجهيز المبني من الداخل، وجمع الراوية الوطنية والوثائق التى تسرد حكاية الشعب الفلسطيني خلال 100 عام، وأن كل ذلك تطلب المزيد من الوقت لتجميعه.

وأشار حلايقة، إلى أن أبرز المقتنيات موجودة في هذا المتحف، بما فيها جائزة نوبل للسلام، وحصولنا على الميدالية نفسها، ولم يتم استرجاع الشهادة، لافتًا إلى أن أبرز العقبات التي واجهتنا الاستعانة بخبراء من الخارج، وتوفير التمويل اللازم لاستكمال المتحف الذي تكلف 7 مليون دولار.