تكية عايدة تقدم 500 وجبة إفطار للأسر الميسورة في اليوم الأول من رمضان
تكية عايدة تقدم 500 وجبة إفطار للأسر الميسورة في اليوم الأول من رمضان

تكية عايدة تقدم 500 وجبة إفطار للأسر الميسورة في اليوم الأول من رمضان

استأنفت "تكية عايدة" التابعة لجمعية الرواد للثقافة والفنون في مخيم عايدة، عملها في اليوم الأول من شهر رمضان، بتقديم وجبات ساخنة للفقراء، والمعوزين، والصائمين، وللمواطنين من ذوي الحالات الميسورة ضمن المناطق المهمشة في مخيم عايدة والمناطق المجاورة في محافظة بيت لحم حيث قدمت في يومها الأول أكثر من 500 وجبة ولتصل لأكثر من 700 وجبة يوميا خلال الشهر الفضيل.

وقال مدير عام جمعية الرواد عبد الفتاح أبو سرور، إن جمعية الرواد استأنفت عمل تكية عايدة حيث فتحت التكية أبوابها في اليوم الأول من الشهر الفضيل في إطار عملها للعام الثاني على تقديم الوجبات طوال أيام شهر رمضان، وبدأت بتقديم وجبات يومية للعائلات الميسورة الحال والعائلات الفقيرة والتي تعاني التهميش، والتي كانت التكية ملاذا لها طوال شهر رمضان الماضي.

وأضاف أبو سرور ان التكية اعتمدت على المساعدات التي قدمها أصدقاء الرواد حول العالم، إضافة إلى رجال ونساء الخير الذين قدموا مساعدات عينية ومالية من أجل دعم خدمات التكية.

وعبر أبو سرور عن ثقته بوجود الكثير من الخيرين من ابناء شعبنا الفلسطيني، معربا عن أمله بأن يواصلوا مد يد العون لإخوانهم الفقراء والمعوزين من خلال تكية عايدة التي تقدم الخدمة لمن يحتاجها بكل يسر وسهولة، لافتا ان مبدأ عمل التكية هو إيصال وجبات الإفطار الساخنة إلى بيوت كافة العائلات في مخيم عايدة والمناطق المجاورة، حيث حملت التكية لهذا العام شعار #لباب_بيتك أسوة بشعار التكية العام #كلنا_في_المخيم_بيت_واحد.

ووجه أبو سرور شكره وتقديره لكل الجهات التي ساعدت وتساعد في انجاح فعاليات التكية لهذا العام ومن ضمنهم فريق Boumbium والنداء الفلسطيني الموحد UPA وأصدقاء الرواد في بريطانيا وحول العالم.

وشدد على أن التكية تمثل نموذج عطاء وعمل وتآخي وإنها اعادت الاعتبار لجزء كبير من فكر العمل التطوعي والتبرع مما ساهم ويساهم بتقوية وتعزيز المجتمع وتماسكه.