وفد من جامعة القدس أبو ديس يزور مدير عام الدفاع المدني

م 02:36 11 نوفمبر 2016

وفد من جامعة القدس أبو ديس يزور مدير عام الدفاع المدني

رام الله - الدنيا بالعربي 

استقبل مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار في مكتبه اليوم الخميس، رئيس جامعة القدس أبو ديس الأستاذ الدكتور عماد ابو كشك والوفد المرافق له لتوفيع اتفاقية تعاون في مجال التدريب يستهدف طلاب الآثار والصيانة والترميم لاحقا لإطلاق مشروع حماية الموروث الثقافي. 

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم فيما يتعلق بتدريب طلاب الاثار والصيانة والترميم لاحقا لإطلاق مشروع حماية الموروث الثقافي في حوض البحر الأبيض المتوسط في حالات الكوارث، حيث رأى الدفاع المدني ضرورة تدريب هذه الفئة المختصة لإرتباط علم الآثار الوثيق بالمشروع. 

وأضاف التقرير، أن مذكرة التفاهم ضمت مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ومدير العلاقات الدولية العقيد عودة يونس ومدير العلاقات العامة والإعلام الرائد نائل العزة من الدفاع المدني ووفد من جامعة القدس الذي ضم كلا من رئيس جامعة القدس ابو ديس الاستاذ الدكتور عماد ابو كشك، والاستاذ الدكتور صلاح الهودليه من المعهد العالي للاثار والدكتور حنا عبد النور مساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية والدكتور بديع السرطاوي مساعد الرئيس لشؤون التخطيط، والدكتور ابراهيم ابو اعمر من المعهد العالي للاثار. 

وقدم الأستاذ الدكتورصلاح الهودليه من المعهد العالي للاثار شرح عن الاثار وكيفية حمايتها والمحافظة عليها لا سيما انها تشكل مرجعا تاريخيا للشعب الفلسطيني. 

هذا وسيتم تخصيص طاقم من الدفاع المدني لتدريب طلاب تخصص الاثار في هذا الجانب. 

من جهته اكد اللواء نصار على اهمية حماية الموروث الثقافي في كافة الاماكن والمساهمة في حمايته، منوها ان الدفاع المدني جاهزا للتعاون في هذا الخصوص.

وفي نهاية الزيارة تم توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين.