02e7682f-674a-468d-86b8-6fff929a994c.jpg
02e7682f-674a-468d-86b8-6fff929a994c.jpg

 يتم إصدار 130 تحويلة طبية لمرضى غزة يوميا مغطاة 100%

مستشار وزيرة الصحة: لقاؤنا برئيس الوزراء ركز على ملف التحويلات الطبية بالدرجة الأولى

خاص- الجديد الفلسطيني

وصف د. فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في المحافظات الجنوبية، أن لقاء الكادر الطبي من قطاع غزة برئيس الوزراء محمد اشتية، الخميس الماضي، باللقاء "الهام والمثمر".

وأكد أبو وردة لـ"الجديد الفلسطيني"، أن اللقاء ناقش الوضع الصحي في قطاع غزة، وكيفية معالجة كل المشكلات التي تعاني منها الصحة في غزة.

وقال: إن "االكادر الطبي التقى برئيس الوزراء في مقره برام الله، ودام لمدة ساعتين"، مشيراً إلى أن اشتية تحدث لهم عن الوضع السياسي والاقتصادي وما تعانيه الحكومة من أزمة اقتصادية في الآونة الأخيرة.

وأضاف أبو وردة، أن اشتية  شرح للوفد الطبي المساعدات التي قدمتها الحكومة لقطاع غزة، لافتاً إلى أنه طول فترة الحكومة وهي تقدم كل المستلزمات لقطاع غزة خاصة الصحية والأدوية.

وتابع: "نحن شرحنا له الوضع بشكل عام في غزة، عن كل المشاكل التي تمر فيها وزارة الصحة"، مشدداً على أن ملف التحويلات الطبية لمرضى غزة كان حاضراً بقوة في اللقاء.

وبيّن أبو وردة أنه يتم تحويل من 100 إلى 130 تحويلةً طبيةً يوميا لمرضى قطاع غزة، وتكون مغطاة بالكامل بنسبة 100%، لافتاً إلى أن التحويلات تتم مع مستشفيات الضفة الغربية والأردن وجهورية مصر والداخل وكذلك مستشفيات القدس ، منوهاً في ذات الوقت إلى أنه طالب بالإسراع في افتتاح مستشفى الصداقة التركي في فطاع غزة.

وأشار إلى أنه تم الحديث عن تطوين الخدمة في المستشفيات الفلسطينية، وكيفية مساهمة الحكومة ووزارة الصحة في جائحة كورونا والحرب الأخيرة على غزة. 

وأضاف، أن رئيس الوزراء وعد الكادر الطبي بتقديم المساعدات الطبية لقطاع غزة، والأدوية وجميع المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة، خصوصا لمرضى الأورام والقلب والعظام وجراحة العمود الفقري

وفي نهاية حديثه، قدم د. أبو وردة شكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية ووزيرة الصحة مي الكيلة التي كانت حاضرة في اللقاء، فيما يقدموه من دعم ومساندة لقطاع غزة، في كل الظروف والأوقات، خصوصا في ظل ما تعانيه الحكومة من ظروف اقتصادية صعبة.