كيفية حجز فندق بأفضل سعر
كيفية حجز فندق بأفضل سعر

كيفية حجز فندق بأفضل سعر

يزداد البحث على أسعار إقامة الفنادق في فصل الصيف، وذلك بسبب كثرة ذهاب الأشخاص إلى المصايف في الإجازات الصيفية، وفرصة الحصول على أفضل سعر للفندق ليس صعبة على الإطلاق، ويمكن الحصول عليها من خلال التصفح على مواقع حجز الفنادق، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن حجزالفنادق بأفضل الأسعار فتابع معنا.

البحث في مواقع مختلفة عن مقارنة أسعار الفنادق في مواقع مختلفة

الكثير من الناس يعتقد أن كل المواقع تقدم مقارنة بين أسعار الفنادق بنفس الطريقة، وفي حقيقة الأمر أن هذا الأمر مختلف تماماً ويرجع السبب في ذلك في أن يوجد شركات متحصصة تتعامل مع فنادق معينة، وكل ما تعرضه من أسعار للفنادق يقتصر على تلك التي يتعامل معها، بالإضافة إلى أنه أن كل مورد من هذه الشركات قد يحصل على سعر معين يختلف عن المورد الأخر لنفس الفندق، وقد يكون السبب في ذلك هو اختلاف الأوقات.

وللتغلب على هذه المشكلة يمكن البحث عن أسعار الفنادق في مواقع مختلفة متخصصة في ذلك.

عدم الاعتماد على عدد النجوم في تقييم الفندق

حيث أنه من المعروف لدى الكثير من الناس إن لم يكن كلهم أن جودة الفندق تعتمد على عدد النجوم التي يمتلكها الفندق، وهو اعتقاد خاطئ بالمرة، وذلك لأن عدد النجوم ما هو إلا دليل على مستوى الخدمات الترفيهية التي تتوفر بالفندق، والتي قد لا يحتاج إليها الكثير من المسافرين، والتي مما لاشك فيه أنه يتم دفع مبلغ من المال مقابل ذلك.

وتزايد النجوم من نجمة واحدة إلى خمسة نجوم لا يعني التصاعد في مستوى النظافة، ولكن يعني توافر خدمات ترفيهية تزداد تدريجياً بزيادة عدد النجوم، ومن ثم زيادة في سعر الفندق، وبالتأكيد أمور مثل النظافة والأمان بالفندق من الأشياء المهمة التي تؤخذ في الاعتبار عند تقييم الفندق والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وقد يوجد بعض الاستثناءات ولكن بالتأكيد لن تحل محل القاعدة.

وتسهيلاً على المسافر حجز فنادق بطريقة مبسطة فسوف نشرح فيما يلي معني عدد النجوم:

  • نجمة واحدة

وهو عبارة عن فندق سياحي يوفر خدمات محدودة للمسافرين، وغالباً هذه الفنادق تناسب الفئة التي تبحث عن فنادق رخيصة في الثمن.

  • نجمتين

وهو عبارة عن الفنادق التي تكون في شكل نموذجي إلى حد ما، بمعنى أنها توفر عدد أكبر من الخدمات والمرافق، وقدر أكبر من الراحة، فهي لا تقتصر على مجرد انها سكن.

  • 3 نجوم

ويكون عبارة عن فندق كبير، يوفر قدر أكبر من الراحة من تلك الفنادق التي تمتلك عدد نجوم أقل بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من الخدمات ووسائل الترفيه والمرح، وتقديم عدد أكبر من الخدمات.

  • 4 نجوم

ويعد أي فندق حاصل على الأربع نجوم هو فندق من الدرجة الأولى في الكثير من الجوانب، بالإضافة إلى أنه يوفر مستوى عالي من الجودة في خدمة النزلاء، بالإضافة إلى توفر الكثير من العناصر مثل الأناقة وسرعة الاستجابة داخل الفندق، بالإضافة إلى توفير الكثير من وسائل الترفيه.

  • 5 نجوم

 

وأي فندق حاصل على الخمس نجوم يعد فندق ترفيهي بمعنى الكلمة، وغالبا يكون خيار مناسب إلى أولئك الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى معيشة مرتفع.

وهذه الفنادق تتمتع بتوفير سبل وسائل التقدم والرقي بمختلف المعايير، بالإضافة إلى توفير كل وسائل الراحة الممكنة، كما تعمل على توفير خدمة عالية في أدق التفاصيل.

ييي.png
 

إطلالة الغرفة تفرق في سعر الفندق

ومما لاشك فيه أن اختيار إطلالة الفندق شئ مهم ولا يمكن الاستغناء عنه، وبالتأكيد أنه سيفرق في سعر الفندق، خاصة إذا كانت الغرفة تطل على الشاطئ أو البحر مباشرة، أو قد تطل على أحد أشهر الأماكن في دولة ما، وبالتأكيد أنك ستدفع مال مقابل الاستمتاع بهذه الميزة.

ولكن قبل أن تدفع مالاً قد لا تستفيد به أو تضيع فرصة الاستمتاع به لابد وأن تعرف هل أنت ستقيم بالفندق أطول فترة ممكنة أم أنك ستخرج من الصباح ولن تعود إلى في المساء.

موقع الفندق

مما لاشك فيه أن الفندق الذي يقع في وسط مدينة يكون مرتفع في أسعار الحجز الخاصة به، وخاصة إذا كانت الدولة يوجد بها معالم سياحية معروفة.

لذلك عند البحث عن فندق سعره مناسب لابد وأن نستغني عن موقع الفندق، والتركيز على اختيار فندق يجمع بين السعر المناسب والمسافة المعقولة من معالم الدولة السياحية المعروفة.

مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنه لا يمكن اختيار فندق بعيد جداً عن الاماكن التي مقرر أن تقوم بزيارتها، وذلك لأن ما ادخرته من خلال حجز فندق رخيص سوف تستهلكه وسائل النقل والمواصلات.

قارن بين أسعار الفنادق في المنطقة الواحدة

عندما يكون من أولويات المسافر اختيار حجز فندق في منطقة بعينها وأن هذا الشرط من ضمن أولوياته، أو قد يكون من ضمن أولوياتك أنت أيضاً ويكون ذلك بناءاً على ضرورة معينة أو شئ اضطراري، وحينها لابد من المقارنة بين أسعار الفنادق في نفس المنطقة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن وجود الفندق بالقرب من أماكن مهمة في بلد ما يفرق في السعر.

اختيار يوم مناسب لحجز الفندق

من الأمور البديهية والتي لا شك فيها أن حجز الفنادق في يوم معين يتأثر به طرديا، فكلما زاد الطلب على حجز الفندق في يوم محدد يزداد سعر الفندق في هذا اليوم.

ومما لاشك فيه أن حجز الفنادق يرتفع في يومي الجمعة والسبت حيث يتهافت الناس لقضاء عطلاتهم الأسبوعية، ولكن تعود إلى وضعها الطبيعي في باقي الأيام الأخرى.

ارتفاع أسعار الفنادق في المناسبات والأعياد

حيث أنه في  حالة أنه لا يوجد ضرورة ملحة عليك لحجز الفنادق في هذا الوقت فيفضل عدم حجزه، ويرجع السبب في ذلك في أنه ستتلاشى فرصة حجز فندق بأفضل الأسعار تماماً، والأمر لا يقتصر على ذلك فقط بل أيضاً ستوفر على نفسك حجز تذاكر طيران بأسعار مرتفعة.

عدم الحجز في الفنادق المعروفة

حيث أنه عندما يقوم المسافر في الحجز في أحد الفنادق المعروفة مثل هيلتون أو مريوت أو ما شابه ذلك من فنادق معروفة يتوقع تقديم خدمة فوق الممتازة، ومما لاشك فيه أن اعتقاده سيكون بمحله بنسبة 100% ، ولكن الأمر البديهي أنه سيدفع مبالغ باهظة مقابل توفير هذه الخدمة.

لذلك يجب على المسافر عند حجزه لفندق بأفضل الأسعار الابتعاد عن حجز أي فندق من سلسلة الفنادق المعروفة.

لا تعتمد على التقييم في حجز الفندق بشكل رئيسي

ومن أكثر المميزات التي يمكن أن يحظى بها المسافر عند حجزه لفندق من خلال الأون لاين هو النظر على نتيجة التقييم الخاصة بالفندق، ولكن وجب التنويه على ضرورة عدم الاعتماد بشكل كلي على نتيجة التقييم ولابد من النظر إلى الأسباب التي منعت الفندق من الحصول على تقييم ممتاز.

فقد يكون هذا التقييم بناء على عدم وجود خدمات كان يرغب النزلاء في توفيرها لهم بشكل أساسي كشئ رئيسي يحتاجون له وقد تكون أنت غير محتاج له.

أسعار الفنادق تنخفض بزيادة المدة

الكثير من الفنادق إن لم يكن كلها تلجأ إلى خفض سعر الإقامات بالفنادق عند زيادة مدة إقامة المسافر، وذلك من صالح الفندق لإقامة المسافر به لأكبر فترة ممكنة، لذلك إن كان بإمكانك زيادة عدد أيام الإقامة ولو لفترة قليلة فلا تتردد في ذلك.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بحجز الفنادق بأفضل الأسعار، وذلك من خلال ذكر المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار عند حجز الفندق، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول هذا الموضوع.