اشتية: نقل السفارة لن يُسقط الحق الفلسطيني بالقدس وسنعزز
اشتية: نقل السفارة لن يُسقط الحق الفلسطيني بالقدس وسنعزز "صمودنا المقاوم"

اشتية: نقل السفارة لن يُسقط الحق الفلسطيني بالقدس وسنعزز "صمودنا المقاوم"

رام الله-الجديد

قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) محمد اشتية: إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، إمعان في الظلم التاريخي الواقع على شعبنا منذ سبعين عاماً، واستمرار في تحدي القوانين والمواثيق الدولية.

وشدد اشتية، على أن سياسات الاحتلال المدعومة من قبل الإدارة الأمريكية، لن تطمس الحق الفلسطيني وروايته، بل تعيد المسألة الفلسطينية إلى نشأتها، وحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى قراهم ومدنهم، التي هجروا منها بقوة السلاح.

وأكد اشتية، أن القيادة الفلسطينية، ستتخذ قرارات حاسمة من شأنها كسر الأمر الواقع المستمر منذ بدء مسار أوسلو، والعمل على تنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني الفلسطيني على مختلف الأصعدة، ولاسيما تحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء فصل الانقسام.

وأضاف: كما يجب الارتقاء بمهام السلطة الوطنية الفلسطينية الخدماتية إلى أداة مقاومة، تُعزز صمود شعبنا الفلسطيني على أرضه.

وأوضح اشتية، أن جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني الثائر على الاحتلال والظلم في قطاع غزة، والمرابط في مدينة القدس، والصامد في الضفة الغربية، تتطلب تدخلاً دولياً فورياً لوقف آلة القتل الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وطالب اشتية بضرورة توفير حماية دولية على كامل المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، مشيراً إلى أن الاحتلال ومستوطنيه، ينتهكون كافة التشريعات الدولية، ويستفزون مشاعر كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين حول العالم.

وحيا اشتية قوى الشعب الفلسطيني الحية، وكافة مناصري الحق ومبادئ الإنسانية؛ لدعمهم وإسنادهم الدائم الشعب الفلسطيني وحقوقه، مؤكداً أن نقل السفارة خطوة عزلت فيها أمريكا نفسها، وأصبحت غير ذات صلة بالقضية الفلسطينية.