57399801_303.jpg
57399801_303.jpg

أكثر من 87 ألف طالب يتوجهون غدا لتقديم امتحان الثانوية العامة

قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، إن عدد الطلبة الذين سيتوجهون غدا لتقديم امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" وصل إلى أكثر من 87 ألف طالب/وطالبة، منهم 39 ألف ذكورا، و48 ألف إناثا، موزعين على 729 قاعة.

وأوضح عواد في اتصال هاتفي مع "وفـا"، بخصوص عدد الطلبة الممتحنين في مختلف الفروع، أن عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو23.271  ألفا، والأدبي حوالي65.173  ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418، أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالبا، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.

وبين، أن العدد الكلي للعاملين بلغ نحو 25 ألف، ما بين مراقب، ومصحح، ومدقق، ومعد، وفني، وغيره.

وأكد أن الوزارة على أهبة الاستعداد، وأنها سلمت ورقة الامتحان الأول في اللغة العربية اليوم، لمديريات التربية والتعليم، بهدف تخزينها، موضحا أن رؤساء القاعات قاموا بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية القاعات من كل النواحي، وإلصاق بطاقات الجلوس على المقاعد، والتحقق من سلامتها.

وأشار عواد إلى أن، الامتحان الأول سينطلق غدا في تمام الساعة التاسعة صباحا في كل المحافظات الجنوبية والشمالية بما فيها القدس، والمدراس الفلسطينية في الخارج، منوها إلى أنه موحد في المحافظات كافة، وينتهي في الرابع من تموز/ يوليو المقبل.

ومن الجدير ذكره أن رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، سيقومان بجولة تفقدية غدا في تمام الساعة التاسعة، في مدرسة ذكور الهاشمية الثانوية بالبيرة، للوقوف على سير الامتحان الأول للثانوية العامة.