28_1524773619_1985.png
28_1524773619_1985.png

تونس: انعقاد المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية بمشاركة فلسطين

افتتح رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد بن فهد الحارثي، اليوم الاثنين، بمدينة الحمامات التونسية، جلسات المجلس التنفيذي للاتحاد، بحضور ممثلين عن جميع الوفود العربية.

وبدأ الاجتماع بعرض مختصر حول نشاطات الاتحاد السابقة قدمه مدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان، ومَثّل فلسطين، مدير عام الاخبار في تلفزيون فلسطين محمد البرغوثي، بصفته رئيس اللجنة الدائمة للأخبار في اتحاد اذاعات الدول العربية.

وتتواصل اجتماعات المجلس على مدار يومين يناقش خلالها أهم انجازات الاتحاد خلال الفترة الماضية بين اجتماعي المجلس التنفيذي 106 و107.

واستمع المجلس لتقارير الادارة العامة حول نشاطها خلال الفترة المذكورة في مجالات الأخبار والإذاعة والرياضة والتكنولوجيا والتطوير والإعلام الجديد والتعاون العربي والدولي، ولتقرير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج عن نشاطه خلال الفترة السابقة.

وقال البرغوثي: إن فلسطين لم تعد مجرد عضو في اتحاد اذاعات الدول العربية، وإنما تتولى مواقع قيادية في الاتحاد بتوجيهات المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف الذي تولى موقع نائب رئيس الاتحاد ومن ثم رئاسة اللجنة الادارية المالية والقانونية وآخرها رئاسة اللجنة الدائمة للأخبار، ونائب رئيس اللجنة الدائمة للبرامج وغيرها العديد.

وقدم البرغوثي وبتوجهات من الوزير عساف مقترحا أن تحمل الجائزة الأولى لفئة التقرير الإخباري في مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي اسم الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة.