إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس وقلقيلية
إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس وقلقيلية

إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس وقلقيلية

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في أحدث إحصائية له عصر اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، إصابة 35 مواطنًا على الأقل بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجـهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي نابلس وقلقيلية.

وفي قلقيلية، أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني الملف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة، تنديدا باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا ومقدراتهم.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 5 مواطنين بالرصاص "المطاطي"، والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقا.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن مواطنين اثنين أصيبا بقنابل غاز بشكل مباشر في الرأس خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا، كما أصيب 17 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واثنان نتيجة الوقوع، عولجوا جميعا ميدانيا.

وأضاف جبريل بأن 11 مواطنا أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، بعد أن قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس. بحسب وفا