1.jpg
1.jpg

"فيسبوك" يغلق خاصية ليركز على أخرى

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسميا أنه سيغلق خاصية التسوق عبر البث المباشر بعد شهرين من الآن، في خطوة ستساعده في التركيز على الفيديوهات القصيرة، التقليعة الجديدة في عالم "السوشال ميديا".

وكتب "فيسبوك" على صفحة الأعمال الخاصة به أن خاصية التسوق عبر البث المباشر ستتوقف اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأوضح الموقع الأزرق موجها حديثه إلى أصحاب الأعمال أنه لن يكون بمقدورهم استضافة أحدث تسوق جديدة أو مجدولة عبر البث المباشر في "فيسبوك" بعد هذا التاريخ.

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسميا أنه سيغلق خاصية التسوق عبر البث المباشر بعد شهرين من الآن، في خطوة ستساعده في التركيز على الفيديوهات القصيرة، التقليعة الجديدة في عالم "السوشال ميديا".

وكتب "فيسبوك" على صفحة الأعمال الخاصة به أن خاصية التسوق عبر البث المباشر ستتوقف اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأوضح الموقع الأزرق موجها حديثه إلى أصحاب الأعمال أنه لن يكون بمقدورهم استضافة أحدث تسوق جديدة أو مجدولة عبر البث المباشر في "فيسبوك" بعد هذا التاريخ.

وقال الموقع الأزرق إنه إذا "أردت أن تصل إلى الناس وتتفاعل معهم خلال الفيديو، فحاول تجريب فيديوهات الرييلز وإعلاناتها، حيث يمكنك هناك وضع الإعلانات التي تحقق اكتشافا أعمق ويضعك الناس في الحسبان".

ولم يمتد عمر خدمة التسوق عبر البث المباشر في  "فيسبوك" كثيرا، فقد انطلقت في عام 2018، على مستوى تايلاند، قبل أن يوسع الموقع الأزرق نطاقها في عام 2020.

ويبدو تراجع "فيسبوك" السريع عن هذه الخدمة يعود إلى عدم رواجها بشكل كبير، فهي تحظى بشعبية كبيرة في الصين، ودون ذلك لا تحقق أرقاما تذكر، وحتى تطبيق "تيك توك"، قال إنه توقف عن هذه الخدمة في الولايات المتحدة وأوروبا.