2.webp
2.webp

عصير العنب الأحمر أقوى مضاد لسرطان الدم

كَشَفَتْ دراسة مصرية حديثة أن عصير العنب الأحمر يُعْتَبَر من أقوى الأسلحة المضادة والمقاومة لمرض للخلايا السرطانية في الدم ، ثُمَّ عصير المانجو ، ثُمَّ عصير الجوافة ، ثُمَّ عصير الكوكتيل ، ثُمَّ عصير الأناناس ، ثُمَّ عصير البرتقال ، ثُمَّ عصير الكريز ، وجاء عصير التفاح في نهاية الترتيب بالمقارنة مع العصائر الأخرى.

وقام الباحثون في الدراسة بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق ، في تقييم العصائر الموجودة في السوق المصرية من حيث قدرتها على مقاومة الجذور الحرة والخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم.

واعتمد الباحثون في الدراسة على جمع عينات مختلفة من العصائر المتوفرة في السوق المصرية ، واتضح أن معظم العصائر لها قدرة كبيرة على مقاومة الجذور الحرة التي تسبب زيادتها في الدم الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

ومن المعروف أن العصائر تحتوي على العديد من المركبات الغذائية المفيدة مثل: مضادات الأكسدة الطبيعية ، والفيتامينات ، وجميعها مركبات تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة للإنسان؛ لِذَا كان من المهم أن يتم تقييم العصائر الموجودة في السوق المصرية لمعرفة مدى قدرة العصائر على مقاومة الجذور الحرة.