خلال جمعة
خلال جمعة "مليونية القدس".. ثلاثة شهداء و413 اصابة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

متظاهرون يتمكنون من إسقاط طائرة تصوير إسرائيلية ثانية شرق غزة

خلال جمعة "مليونية القدس".. 4 شهداء و 600 اصابة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

رام الله - الجديد

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن استشهاد كلا من عماد نبيل أبو درابي (26 عاما) شرق جباليا شمال قطاع غزة، وزياد جاد الله عبد القادر البريم والطفل هيثم محمد خليل الجمل (15 عاما) شرق خانيونس جنوب القطاع، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات "مليونية القدس" التي انطلقت اليوم الجمعة على الحدود الشرقية للقطاع.

 

وأصدر اشرف القدرة احصائية للاعتداءات الاسرائيلية على الممواطنين بالاضافة الى الشهداء الثلاثة، فقد أكد انه هناك 525 اصابة، بينهم سبعة وصفت حالتهم بالخطيرة.

 

وفيما يتعلق بسبب الاصابات، أشارت إلى أن هناك 80 اصابة بالرصاص الحي، و18 اصابة بشظايا في الجسم، و37 اصابات أخرى، و35 بالاختناق جراء قنابل الغاز.

وأفاد مراسلونا أن مئات الآلاف من المواطنين شاركوا في مسيرة مليونية القدس، في مخيمات العودة الخمسة، واستخدم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحقهم القوة المفرطة من خلال إطلاقه للقنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص الحي.

وذكر مراسلنا أن من بين المصابين الصحفي إسماعيل أبو عمر بقنبلة غاز في ظهره، نقل على اثرها للمستشفى الأوروبي لتلقي العلاج، والصحفي محمد البابا مصور وكالة الأنباء الفرنسية أصيب بعيار ناري في قدمه اليسرى شرق جباليا شمال قطاع غزة، إلى جانب مواطنين آخرون أصيبوا بالرصاص الحي جرى نقلهم للمشافي لتلقي العلاج، بينما تم علاج العشرات ممن أصيبوا بالاختناق ميدانياً.