فوائد مذهلة لـ"البيض المسلوق" تعرّف عليها !
فوائد مذهلة لـ"البيض المسلوق" تعرّف عليها !

فوائد مذهلة لـ"البيض المسلوق" تعرّف عليها !

تحرص كثير من الأمهات على صحة أطفالهن من خلال الاهتمام بتناول وجبات خفيفة تمد الجسم بالطاقة والبروتينات للحصول على جسم قوي متين صحياً.

ويعد تناول البيض المسلوق يومياً ودمجه بالنظام الغذائي، إما بإضافته للسلطات أو تناوله وحده من الأغذية التي تساعد على بناء جسم الإنسان بشكل قوي.

 

ولا يقتصر الأمر فقط على الأطفال وإنما للكبار أيضاً، إليك بعض فوائده:

1-يحمي العقل بفضل احتواءه على الكولين

الكولين من أهم المواد لبناء الدماغ، ومن خلال تناول 2-3 حبة بيض في اليوم، فإن الدماغ يحصل على التغذية التي يحتاجها ليبقى نشيط

2-يحافظ على البصر بفضل اللوتين

البيض غني بمادة اللوتين، والتي تحافظ على صحة البصر وحدّته، ونقصها يسبب دمار أنسجة العين، وبالتالي حدوث مشاكل في الرؤية.

3-فيتامين D يساعد على امتصاص الكالسيوم

محتوى بيضة من فيتامين D هو نفس محتوى كبسولة زيت السمك، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين تناول البيض بشكل يومي. يعمل فيتامين D على تعزيز امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تعزيز صحة العظام.

4-مركب فيتامين B يحمي البشرة والشعر والكبد

البيوتين، وفيتامين B12 والبروتينات تساعد على تعزيز صحة البشرة والشعر، والفوسفور الموجود في البيض يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الكبد.

5-يقلص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

لكوليسترول الموجود في البيض متوازن مع الفوسفاتيدات، لذلك هو مهم جداً للصحة، كما أنه يمنع إنتاج الكوليسترول في الجسم نفسه، بالإضافة إلى ذلك البيض يحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

6-يخفض الوزن

اتباع نظام غذائي تحتوي وجبة الإفطار فيه على البيض، يساعد على فقدان الوزن مرتين أسرع من النظام الغذائي الذي لا يحتوي على البيض، وذلك لأن البيض لا تهضمه المعدة بسرعة، وبالتالي لا يشعر الشخص بالجوع لفترة أطول.

وأخيراً اليكِ طريقة عمل البيض " الأومليت " .. جربيها وأخبرينا برأيك ؟